Home » الناظور » شاهدوا.. اتهام “سلفي سابق” بالردة عن الإسلام يثير زوبعة في لقاء فكري بالناظور

شاهدوا.. اتهام “سلفي سابق” بالردة عن الإسلام يثير زوبعة في لقاء فكري بالناظور

ناظورسيتي: نسيم الشريف

اثارت مداخلة ألقاها محمد عبد الوهاب ريفي” أبو حفص” المعتقل السابق في صفوف السلفية الجهادية بالمغرب، حول بعض الأحاديث النبوية والآيات القرآنية، حفيظة أحد الحاضرين في لقاء فكري نظم بالناظور، أمس الأحد، ما كاد ان يتسبب في نفس الجلسة.

واتهم مراد هربال، فاعل جمعوي بالناظور، أبو حفص بالردة عن الإسلام، وبأنه غير عباءة السلفية الجهادية بأفكار تضرب في الدين الإسلامي و تهدد شباب المجتمع، وذلك رداً على اعتبار الداعية المذكور لبعض الأحاديث والآيات القرانية أنها غير صالحة في الوقت الراهن.

لو يسمح رفيقي للمتدخل بإتمام ملاحظاته بداعي أنه “يناقش الأشخاص” وتدخله لا يستجيب لأسس الحوار البناء والهادف المعالج للأفكار، الأمر الذي أدى بمراد هربال إلى التهجم على المحاضر ورميه بوابل من التهم من بينها “الردة”.

ودافع هربال عن رأيه في أبوحفص انطلاقا من بعض القواعد الدينية السنية والمالكية، مشددا أن الانقلاب المفاجئ الذي يحدث في صفوف بعض الدعاة وراءه الكثير من علامات الاستفهام التي يجب أن تطرح بشدة.

تجدر الاشارة، ان محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ”أبوحفص”، حل أمس الاحد بمدينة الناظور، للمشاركة في لقاء مفتوح حول حوار الأديان، وذلك في إطار فعاليات “الناظور لقاءات لبناء الحضارة”، من تنظيم جميعة الرواد للتنمية الذاتية والثقافية والتأهيل.

أبو حفص ورأيه في الأحاديث والقرأن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*